آخر الأخبار

الدوري المغربي: الجيش يفرض التعادل على الوداد في الكلاسيكو

الدوري المغربي: الجيش يفرض التعادل على الوداد في الكلاسيكو

نجح فريق الجيش الملكي، في فرض التعادل على مضيفه الوداد البيضاوي في مباراة الكلاسيكو المؤجلة من منافسات الجولة 21 من الدوري الاحترافي المغربي بنتيجة 1-1 أمام أكثر من 30 ألف مشجعًا افتتحوا ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بعد أكثر من عام على غلقه.

الوداد عزز رصيده في صدارة الترتيب بعد تعادله الثامن هذا الموسم ليصبح رصيده 44 نقطة في وقت مكن التعادل التاسع نادي الجيش من إضافة نقطة لرصيده بالمركز السادس ليصبح 33 نقطة.

الوداد البيضاوي متصدر الدوري المغربي أرادها مباراة احتفالية مع أنصاره تتويجًا لعودته لأجواء ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ولتكرار تفوقه الصريح أمام نفس المنافس ذهابا وبخماسية مدويّة بالرباط، وأيضا لتعميق الفارق مع أقرب مطارديه لـ 4 نقاط، بخلاف الجيش الذي كان يسعى لاستعادة زمنه الجميل وحضوره القوي في مباريات الكلاسيكو عبر التاريخ.

وعلى عكس كل التوقعات كان الجيش الملكي الطرف الأفضل مع الانطلاقة ليبادر بتهديد مرمى الوداد بكرة خطيرة من اللاعب اليوسفي صدتها العارضة، والتي كانت إشارة أولى عكست نوايا الجيش للثأر لهزيمة الذهاب.

وتتويجا لهذه الأفضلية تمكن الجيش الملكي في الدقيقة 19 من افتتاح التسجيل بواسطة هداف الفريق محمد اليوسفي الذي استغل كرة رأسية من زميله ليركي مهدت له بشكل جيد ليسدد بيمناه من خارج معترك العمليات كرة زاحفة هزمت الحارس زهير لعروبي.

هدف الجيش الملكي سقط كقطعة ثلج باردة على أنصار الوداد، ومكنت الزوار من التحكم في الأمور بشكل أفضل، ليظهر في الصورة اللاعب أشرف بنشرقي في حدود الدقيقة 34 بعدما اصطاد ضربة خطأ انبرى لها الليبيري ويليام جيبور برعونة.

ولم تظهر خطورة مهاجمي الوداد طيلة الجولة الأولى إلا من خلال مناورات خجولة للاعبين أونداما وجيبور وبعض تحركات أوناجم وبنشرقي على الأطراف.

الجولة الثانية تميزت بتحسن ملموس في أداء لاعبي الوداد،و الذسي بادر للتهديد عن طريق الكرات الثابثة ليتمكن في الدقيقة 63 من تسجيل هدف بواسطة وليد الكرتي ألغاه الحكم الدولي رضوان جيد بداعي التسلل.

ورد مدرب الجيش على هذه الطفرة المسجلة في أداء الوداد بتغيرين فنين هما إدخال كل من المهاجم المهدي النغمي و لاعب الربط ابراهيم البزغودي لإعادة التوازن للمواجهة.

وبمرور الوقت ازداد الضغط على لاعبي الوداد ليدفع المدرب الحسين عموتا بورقة عبد العظيم خضروف مكان السقاء ابراهيم النقاش، وهو ما مكن أونداما وجيبور من إمداد أكبر إذ سدد الأخير بقوة داخل المعترك في حدود الدقيقة 73 بعد ركنية ودادية إلا أن تسديدته خانتها الدقة اللازمة.

وانتظر الوداد حتى الدقيقة 85 ليظهر هداف الدوري ويليام جيبور بالوقت الحاسم مدركا التعادل بطريقة رائعة بعد لعبة اكروباتية مستلما تمريرة من زميله وليد الكرتي .

الهدف حول الضغط كله لمعترك الجيش الملكي الذي تحمل عبء آخر الدقائق بعدما كثف الوداد حملاته، ليتواصل هذا الطوفان الأحمر حتى الدقيقة 94 حيث صد الحارس محمد بورقادي كرة خطيرة للمهاجم فابريس أونداما وحولها لركنية.

مقالات ذات صله

Powered by Live Score & Live Score App